بسم الله الرحمن الرحيم

تعريف المجلة :-

مجلة جامعة ذي قار للبحوث الزراعية : مجلة علمية محكمة تصدر بعددين في السنة عن كلية الزراعة /جامعة ذي قار.

شروط النشر في المجلة :-

1-    تقبل المجلة البحوث العلمية في الاختصاصات الزراعية والاختصاصات التي لها علاقة بالزراعة والتي لم يسبق قبولها للنشر أو نشرها في مجلة أخرى داخل أو خارج العراق.

2-    تنشر المجلة البحوث المقدمة باللغة العربية أو اللغة الانكليزية مطبوعة على ورق قياس A4  وبمسافات مضاعفة وثلاث نسخ , وترك مسافة بيضاء بمقدار  2,5 سم من الجوانب الأربعة ,وان تكون منضدة بالحاسوب وفق برنامج الطباعة Microsoft Arabic word وفق نموذج الخط Arabic Transpare وحجم الخط 14 . وتزود المجلة بحلقة البحث بعد إجراء التعديلات مسجلة على قرص مضغوط CD .

3-    لغة النشر في المجلة العربية والانكليزية .

4-    تخضع البحوث للتقويم العلمي من قبل خبراء في مجال الاختصاص ويلتزم الباحث بإجراء التصحيحات , وفي حالة عدم قناعة الباحث بالتعديلات يمكنه الرد عليها بمذكرة إلى هيئة التحرير وفي حالة رفض البحث يتم إشعار الباحث بذلك .

5-    لا تتجاوز عدد صفحات البحث المقدم للنشر عن (15) صفحة بضمنها الجداول والأشكال .

6-    يقدم خلاصه البحث باللغتين العربية والانكليزية بما لا يتجاوز (150) كلمة وتوضع الخلاصة المكتوبة باللغة المخالفة للغة البحث في نهاية البحث.

7-    يكون ترتيب البحث المقدم للنشر وفق الفقرات المتسلسلة بالترتيب الآتي:-

أ‌-      باللغة العربية :-

عنوان البحث ,اسم الباحث وعنوانه ,مستخلص باللغة العربية ,المواد وطرق البحث ,النتائج والمناقشة ,المصادر مرتبة وفق الحروف الهجائية ,مستخلص باللغة الانكليزية .

ب - باللغة الانكليزية :-

عنوان البحث ,اسم الباحث وعنوانه ,مستخلص باللغة الانكليزية,المقدمة ,المواد وطرق العمل النتائج ,المناقشة , المصادر , مستخلص باللغة العربية .

وفي حالة وجود أكثر من مصدر لأحد الأسماء يتم ترتيبها زمنيا الأقدم فالأحدث ,ويتم إدراج جميع المصادر المذكورة في المتن وتذكر المصادر العربية قبل الأجنبية .

ويذكر لقب الباحث الأول (المؤلف) ثم اسمه الأول ,الثاني ثم أسماء الباحثين الآخرين , وتفصل  بينهم فارزة ثم تأتي بعد الأسماء سنة النشر وعنوان البحث (الكتاب) ثم مختصر اسم المجلة الذي تعتمده المجلة نفسها ثم يذكر رقم المجلد (volume) وعدده (Number) وأرقام الصفحات (أول صفحة للبحث وآخر صفحة للبحث ).

8-    يشترط أن تكون الجداول والأشكال واضحة وتوضع في سياقها عند الإشارة إليها في البحث .

9-    تتم الإشارة إلى المصادر في متن البحث بالإشارة إلى اسم الباحث متبوعا بسنة البحث بين قوسين .

10-    يعطي الباحث مدة شهرين كحد أقصى لإعادة النظر في طلب تعديلات الخبراء أو ماتطلبه رئاسة تحرير المجلة وفي حالة عدم إعادة نسخ البحث ضمن هذه الفترة أو لم يستجب للتعديلات الضرورية يصرف النظر في قبول البحث للنشر .

11- تعتمد المجلة على التمويل الذاتي في النشر ,حيث يدفع الباحث (25000) خمسة وعشرون الف دينار اجور تقويم البحث تدفع عند تسليم البحث (بثلاث نسخ ) وهي غير قابلة للرد في حالة رفض البحث وعدم صلاحيته للنشر وعند قبول البحث للنشر وتعديله يدفع مبلغ (25000) خمسه وعشرون الف دينار .

12-   تقبل الاشتراكات للاشخاص والمؤسسات العلمية والبحثية داخل العراق ببدل قدره (10000) دينار عراقي للنسخه الواحدة.

أقسام الموقع   

موقع الوزارة

شعار المجلة

هيكلية المجلة

دورات المجلة

 

 

موقع الجامعة

رسالة المجلة

أقسام المجلة

خدمات المجلة

 

 

مجلـــس المجلة

أهداف المجلة

البحوث المنشورة

مشاريع المجلة

 

 

هيئة التحرير

نبذة عن المجلة

المؤتمرات والندوات

البريد الإلكتروني

 

 
             
Copyright © 2015 جميع الحقوق محفوظة ® موقع مجلة جامعة ذي قار للبحوث الزراعية - تصدر عن كلية الزراعة والأهوار / جامغة ذي قار © ™ Powered by